http://i48.servimg.com/u/f48/16/88/64/60/syria10.png

لحذف بياناتك نهائيا Eraser برنامج


السلام عليكم ورحمة الله.هل لديك بيانات سرية على قرص جهازك الصلب، وأردت حذفها؟. وإن حذفتها هل تعلم بأنه بإمكان غيرك أن يسترجعها حتى بعد الحذف (وحتى بعد إفراغ سلة المحذوفات). وتسمى تلك بخاصية بقاء البيانات على القرص، حيث أنه عند حذف البيانات بالطريقة الاعتيادية فستبقى البيانات موجود على قرص التخزين ولكن لا يمكن الوصول لها عن طريق جهاز الحاسب إلا باستخدام بعض البرامج المتخصصة في استرجاع البيانات المحذوفة، والتي يستفاد منها في استرجاع البيانات المحذوفة بشكل غير مقصود أو بالخطأ . لذا جاء برنامج Eraser ليقوم بحل هذه المشكلة. فبعد اليوم لن تقلق أبداً تجاه خصوصيتك وستضمن عدم استرجاع بياناتك السرية المحذوفة، وذلك بطريقة سهلة جداً وفعالة.

طرق مسح الملفات نهائياًٍ بإستخدام Eraser:
توجد ثلاث طرق لاستخدام برنامج Eraser لحذف الملفات نهائياً من جهاز الحاسب، ألا وهي:

الطريقة الأولى" بالنقر على زر Explorer في الشاشة الرئيسية للبرنامج ومن ثم الذهاب إلى "شريط المهام" واختر منه شعار مهمة جديدة "New Task" ثم اختيار الملفات المراد حذفها نهائياً. الطرقة الثانية: بالنقر بالزر الأيمن للفأرة على أيقونة الملف أو المجلد المطلوب مسح محتوياته واختيار "Erase". الطريقة الثالثة: وهي بعد الذهاب إلى الشاشة الرئيسة للبرنامج Eraser فإنه يوجد زر بعنوان "Eraser" ثم قم باختيار الأمر "on-demand" ، ثم انقر على أيقونة مهمة جديدة "New Task" من شريط مهام البرنامج.
و لحذف مجلد كامل وبما تحتويه من بيانات قم باختيار "Files in Folder"، ثم انقر على الزر بشكل "..." ومن ثم قم بتحديد المجلد الذي تريد مسحه نهائياً من جهاز الحاسب. بالإمكان تحديد ما إذا أردت حذف المجلدات الداخلية داخل المجلد المُختار وذلك بتحديد الاختيار "مسح الملفات الجزئية" (Subfolders).


أما لحذف ملف معين قم باختيار "File" ثم انقر على الزر بشكل "…" browser، ستظهر نافذة أخرى حينها قم بتحديد مكان الملف المطلوب مسحه نهائياً. وبعد اختيارك الملف أنقر على موافق "OK". وإن أردت إضافة ملفات أخرى ، فقم بتكرار نفس العملية السابقة.

0 التعليقات:

Enregistrer un commentaire