http://i48.servimg.com/u/f48/16/88/64/60/syria10.png

حملة اعتقالات واسعة للقراصنة


ذَكَرت وكالة رويترز للأنباء بأنّ الولايات المتحدة وبعد عامين من التحقيق بعمليات الاحتيال المالي عبر الانترنت ، حيث قام خلالها عملاء مكتب التحقيقات الاتحادي بالتخفي كمخترقين على منتديات الانترنت، استطاعت بعدها السلطات بتوجيه ضربة قوية وغير مسبوقة لبعض القراصنة على شبكة الانترنت، وهذه الضربة ممثّلة في حملة اعتقالات واسعة شنّتها القوات الأمنية على مدار الأيام الثلاثة الماضية.
وصرّح مسؤولون أنّه تم اعتقال 24 مُخترقاً في عملية ناجحة شملت أربع قارات واستهدفت الاحتيال المالي عبر الانترنت من خلال بطاقات ائتمان ومعلومات مصرفية مسروقة، وحسب ما صرّحت به السلطات في نيويورك إنّ هذه التحقيقات حالت دون وقوع خسائر تتجاوز 205 ملايين دولار لأكثر من 411 ألف بطاقة من بطاقات الائتمان الاستهلاكي وبطاقات الخصم.
كما تزايدت في الفترة الأخيرة عمليات اختراق المواقع الحكومية والأمنية والاقتصادية على شبكة الانترنت، مُخلّفة خسائر اقتصادية واسعة النطاق بسبب استهداف القراصنة لأرقام بطاقات الائتمان.
ونَذكر أيضاً بأنّ الأشخاص الذين اعتقلو تتراوح أعمارهم بين 18 و25 عاماً وجميعهم من الرجال. ويواجه البعض عقوبة السجن مدّة تصل إلى 40 عاماً في حال أُدينوا بتهَم التآمر لارتكاب عمليات احتيال عبر الانترنت.

0 التعليقات:

Enregistrer un commentaire