http://i48.servimg.com/u/f48/16/88/64/60/syria10.png

Ads poisoning ماذا تعرف عن هجوم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,متتبعي مدونة الكمبيوتر والحماية.على محبة ألقاكم في تدوينة جديدة سأخصصها إن شاء الله إلى هجوم من نوع آخر يهدد متصفحي المواقع,وهو خطر تسميم الإعلانات أو ما يسمى باللغة الإنجليزية ADS POISONONG.

أولا وقبل البدأ في شرح هذا النوع من الهجوم,أود أن أعطيكم فكرة بسيطة عن عمل الشركات الإعلانية,فهذه الأخيرة المتواجدة على المواقع الإلكترونية تلعب دور الوسيط بين مالك الموقع,وذلك بنشر إعلانات على موقعه مقابل دولارات,وبين أطراف أخرى تقوم بشر إعلاناتها داخل أكبر عدد من المواقع قصد إشهار منتوجاتها.


من هنا قام الهاكرز بابتكار تقنية تسميم هذه الإعلانات وذلك بإنشاء موقع ملغوم أو برنامج خبيث ويستغل هذه الشركات الإعلانية لنشر هذا الموقع الملغّم على نطاق واسع.وستمكن هذه الطريقة المهاجم من إختراق عدد كبير من الضحايا في وقت قصير,وذلك من خلال إستهذاف شركات إعلانية تتولى عرض الإعلانات في مواقع عديدة,فالضحية بمجرد النقر على الإعلان يتم توجيهه إلى صفحة ملغّمة ويتم تحميل تروجان Trojan إلى حاسوبه بمجرد الدخول إليها في حالة غياب حماية كافية للجهاز.

أتمنى أن كون قد أعطيت فكرة ولو بسيطة عن هجوم ADS POISONING.يبقى الحذر هو أحسن طريقة للحماية منه.إلى تدوينة أخرى إن شاء الله.

0 التعليقات:

Enregistrer un commentaire